free page hit counter
تونسوطنية

عاجل: هذا رد اتحاد الشغل على اعلان الحكومة زيادة الرواتب

وصف سامي الطاهري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل , الزيادة التي اعلنتها رئاسة الحكومة اليوم الجمعة في رواتب القطاعين العام و الخاص بانها “خدعة بصرية” و لا ينطبق عليها وصف الزيادة.. و استطرد الطاهري قائلا ان الحكومة تعمدت اخفاء الارقام الحقيقية و خلط الاشياء مع بعضها , و من ذلك ان احدا لم يشرح كم سيكون عدد المنتفعين بها؟ و ماهي الاصناف و الرتب الوظيفية التي ستنتفع بها؟ و هل ستشمل كامل الموظفين؟..

و في مفاجاة مقابلة ل”مفاجاة” الحكومة , كشف سامي الطاهري ل”الاخبارية” انه على عكس ما قيل فان ما اعلنته الحكومة ك”زيادة” تبدا من 7 دنانير لتصل الى 40 دينارا بالنسبة لعدد قليل جدا من الموظفين.. و اضاف قائلا ان هناك من ستشهد رواتبهم نقصا بفعل هذا التمشي , و ذكر من بينهم الاساتذة الجامعيين و الاصناف المشابهة لهم حيث سيخسر هؤلاء من رواتبهم اكثر من 200 دينارا -بحسب الطاهري-..

و حول ما اذا كان اتحاد الشغل قد جهز ردا على الحكومة بهذا الخصوص قال سامي الطاهري ل”الاخبارية” : نحن ماضون في سلم تحركاتنا و سنواصل الدعوة الى التجمعات العمالية..و ربما نصل الى قرار الاضراب العام حتى تعود الحكومة الى التفاوض الجدي حول مسالة تجميد زيادة رواتب الوظيفة العمومية المتفق عليها سلفا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى