تونسوطنية

عاجل/سليم الرياحي يفجّر مفاجأة عن حكومة الشاهد و قرار الشيخ راشد المرتقب …( التفاصيل)

أكّد رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، سليم الرياحي، أن حزبه يريد أن يحكم ويطبّق برامجه لاخراج تونس من أزمتها، لذلك يسعى ليكون الحزب الأول في تونس بعد انتخابات 2019 وفق تعبيره.
واعتبر في كلمته على هامش المجلس الوطني الاستثنائي للحزب أن الوضع في البلاد لم يعد يحتمل وأنه لا بد من حكومة توقف النزيف في ظل فشل الحكومة الحالية وعجزها وقال “هذه الحكومة انتهت”.
وأفاد أن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي أعلمه في جلسة خاصة أن النهضة لم تحسم أمرها في علاقة بيوسف الشاهد وأنها بصدد التفكير في بقاء الشاهد من عدمه وقال “هذا كلام مباشر بيني وبينه وهو يعرفوا وأنا نعرفو”.
وتحدّث في هذا السياق عن كتلة الائتلاف الوطني المعروفة بكتلة الشاهد مشدّدا على أن تشكيل حزب من رحم البرلمان غير مقبول وقال ” مشروع حزب الدولة نرفضوه وما نشاركوش فيه”.

وتابع قائلا ” سياسة الحزب لا تسمح أننا نشكل كتلة جات من بعض المستقيلين من الأحزاب بش نعملوا قوة في البرلمان نحكموا بيها وهذا نعتبروا انقلاب ناعم وأحنا ما نشاركوش في الانقلابات”.
وكشف الرياحي أنه بصدد اجراء مشاورات مع عدد من الشخصيات والقوي السياسية لتأسي ائتلاف كبير وقال إنه لا يريد تقديم تفاصيل أخرى إلى حين توضّح الرؤيا.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: