أخبار عالمية

صور.. تحدى الفلفل الحار يشعل انتخابات الرئاسة فى جورجيا

دخلت الانتخابات فى جورجيا فى مرحلة حارة بعدما لجأ مرشحون للمشاركة فى تحدى الفلفل الحار لإثبات جدارتهم للترشح للرئاسة.

 
وبحسب bbc فإن المرشحة سالومى زورابيشفيلى، أعلنت مشاركتها فى تحدى تناول الفلفل الحار على مواقع التواصل الاجتماعى لإثبات جدارتها، وأنها ستكون رئيسة على درجة عالية من الكفاءة، وذلك بعدما قال معارضوها إنهم يفضلون تناول الفلفل الحار على أن يرونها تفوز بالانتخابات.
 

image

 
وخرج أحد معارضيها من مستخدمى فيسبوك ليقول “لا لسالومى” وهو يقاوم الدموع بينما يتناول الفلفل الحار أمام الكاميرا.
 
أما نيكا جافاراميا، رئيس قناة Rustavi-2 فخرج على الهواء مباشرة فى القناة وهو يتناول الفلفل الحار قائلا “هناك كارثة فى فمى حاليا.. ولكن إذا فازت هذه الخائنة برئاسة البلاد فإن نفس الكارثة تنتظر بلادنا”.
 

رئيس القناة المعارض يتناول الفلفل الحار على الهواء
 
وكان هو أول شخصية عامة تشارك فى التحدى على الهواء مباشرة فى التلفزيون.
 

image

 
وأوضحت “بى بى سى” إن السبب وراء التحدى ومعارضة تولى سالومى للحكم، هو أن المرشحة المولودة فى فرنسا ترشحت للمنصب كمرشحة مستقلة لكنها تلقى الدعم من قبل حزب “الحلم الجورجى” الحاكم.. ويرى المعارضون أن زعيم الحزب وهو الملياردير ورئيس الوزراء السابق بيدزينا إيفانشفيلى، سيكون القائد الحقيقى للبلاد خلف الستار.
 
وهناك اتهامات أيضا للحزب بأنه موال لروسيا، ولكن هذه التهمة عادة ما يستخدمها السياسيون من الحكومة والمعارضة ضد بعضهم البعض دوما حتى لو كان المتهم شخص يدعم السياسات الغربية على حساب روسيا، ومن المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية فى جورجيا يوم 28 أكتوبر الجارى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: