free page hit counter
غير مصنف

المدير الجهوي للصحة ببنزرت يكشف تطورات الوضع الوبائي بالجهة..

أكّد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني  في تصريح لـ الإخبارية” اليوم الخميس 8 جويلية 2021 أن الوضغ الويائي في الجهة خطير و دقيق على مستوى الإنذار العام للاصابات بالفيروس، حيث ارتفع خلال الايام الاربعة عشر الاخيرة بالجهة الى مستوى غير مسبوق بلغ إجمالا 627 اصابة على 100 الف ساكن وأن سرعة انتشار الفيروس ما بين مابين  45 و 50 بالمئة.
وأضاف السعيداني  ان 6 معتمديات من بينهم  معتمدية بنزرت الشمالية سجّلت وحدها اصابة 1900 شخص من مجموع 100 الف ساكن ومعتمدية جرزونة 1416اصابة على 100 الف ساكن ومعتمدية منزل بورقيبة 535اصابة على 100 الف ساكن ومعتمدية منزل جميل 516 اصابة على 100 الف ساكن .
وكشف محدثنا ان العدد الاجمالي للوفيات بلغ بولاية بنزرت منذ بداية الجائحة 656 وفاة منها 8 وفيات يوم  الاثنين الماضي بيننا ارتفعت نسبة الايواء بأسرّة الاوكسيجين الى 168سريرا من مجموع 181 سريرا و14 سرير إنعاش من مجموع 15 سريرا.
و يشار الى أن ولاية بنزرت كانت قد سجلت  أمس اول إصابة بالطفرة الهندية « دلتا » من فيروس كورونا عند مصاب أصيل احدى مناطق بنزرت الكبرى.
ويذكر أن لجنة مجابهة الكوارث ببنزرت قد اتخذت أمس  جملة من القرارات و ذلك وفي إطار السعي لكسر حلقة العدوى بفيروس كورونا، وضع جميع عمال الحضائر بالمؤسسات التربوية على ذمة المؤسسات الصحية والاستشفائية.
كما تقرّر  برمجة حملة تعقيم واسعة بمعتمديات بنزرت الكبرى بالتعاون مع وحدات التدخل ببنزرت ومنع التنقل من والى معتمديات رأس الجبل وغار الملح ومنع التخييم والاصطياف خلال عطلة نهاية الاسبوع بكافة شواطئ ولاية بنزرت، مع رفع الكرسي من المقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بالمعتمديات التي لا يشملها قرار الحجر الصحي الشامل





Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى