تونسوطنية

رياح قوية تصل سرعتها إلى 120 كلم/س : الرصد الجوي يُحذّر هذه الجهات !

حذّر المعهد الوطني للرصد الجوي من هبوب رياح قوية اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء 23 و24 أكتوبر الجاري قال إنّ سرعتها ستصل إلى 120 كلم/س بالمناطق الشرقية والوطن القبلي ومدينتي قابس ومدنين.
ودعا المهندس بمعهد الرصد الجوي محرز الغنوشي، في مقطع فيديو نشرته اليوم الصفحة الرسمية بـ”فايسبوك”، البحّارة إلى متابعة النشرات الجوية الخاصة والالتزام بتحذيراتها خاصة أن البحر سيكون هائجا وشديد الهيجان بالسواحل الشرقية ومناطق الشمال.
وأشار الغنّوشي إلى أنّ درجات الحرارة ستنخفض بداية من اليوم الثلاثاء وستكون في حدود 24 درجة بالوسط والشمال وفي حدود 16 درجة بالمناطق الجبلية الغربية للبلاد وستتراوح بين 25 و30 درجة بجهات الجنوب، مضيفا أنّ أغلب الجهات ستبقى معنية الليلة بتهاطل الأمطار الغزيرة مع امكانية تساقط البرد (التبروري) في أماكن محدودة.
وذكر أن الجهات المعنية اليوم بتهاطل الأمطار هي أساسا مناطق الشمال والسواحل الشرقية وأن أعلى الكميات ستُسجّل بولايات تونس الكبرى وبنزرت والوطن القبلي وبعدد من المعتمديات حسب الخصوصيات الجغرافية لكل جهة، مذكّرا بأن أعلى كميات الأمطار المسجلة البارحة بلغت 50 مليمترا في المنستير.
وأفاد أن مناطق الشمال والجنوب الشرقية ستبقى معنية غدا الاربعاء بتواصل هاطل الأمطار مع تسجيل انفراج نسبي ببقية الجهات.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: