تونسوطنية

رضا الرداوي: وكيل الجمهورية يأتمر بأوامر “النهضة” وسندخله السجن كما فعلنا بعد الثورة”..

رضا الرداوي: وكيل الجمهورية يأتمر بأوامر “النهضة” وسندخله السجن كما فعلنا بعد الثورة”..
.
أفاد عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي المحامي رضا الرداوي، أنّه إلى حد اليوم 10 جانفي لم تفتح النيابة العمومية الممثلة في وكيل الجمهورية بشير العكرمي، بحثا تحقيقيا في مسألة الجهاز السري لحركة النهضة.

واعتبر الرداوي أن وكيل الجمهورية المذكور يأتمر بأوامر حركة النهضة التي وضعته وكيلا للجمهورية بالرغم من عدم كفاءته، وهو أقل قيمة منها، حسب تعبيره.

وقال في ندوة صحفية إن هذا يثبت غباء النيابة العمومية، خاصة بعد إيقاف التساخير التي تشتغل عليها الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب.

وصرح رضا الرداوي بأن الهدف من عدم فتح بحث تحقيقي هو جعل الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب تشتغل تحت إمراة وكيل الجمهورية، لتمرر النيابة العمومية ما تريد و تغيب ما تريد، حسب قوله.

وأكد عضو هيئة الشهيدين أن مصطفى خذر “قائد الجهاز السري لحركة النهضة” تحدث عن هذا التنظيم بالوثائق.

وبين رضا الرداوي أن النيابة العمومية تمارس جريمة التستر على مجرمين وإرهابيين ترتقي إلى درجة المشاركة، ولا يمكن التصدي لممارسات بشير العكرمي وكيل الجمهورية المتعهد بالملف إلا بالأشكال النضالية لمنع “خطف النيابة العمومية”، قائلا إنه ‘مثلما أخرجنا النيابة العمومية من مكاتبها وأدخلناها إلى السجن بعد الثورة، سنقوم بإعادة ذلك مع وكيل الجمهورية بشير العكرمي’.
.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock