free page hit counter
تونسسياسة

رئاسة الجمهورية توضّح حقيقة ما جاء في فيديو ”لوباريزيان”

رئاسة الجمهورية توضّح حقيقة ما جاء في فيديو ”لوباريزيان”

نشر موقع لوباريزيان الفرنسي فيديو جاء فيه أنّ قريبة احدى ضحايا هجوم باردو الإرهابي أبدت ”صدمتها” من تعامل رئيس الجمهورية مع أقارب ضحايا الهجوم خلال معرض “الأماكن المقدسة المشتركة” الذي احتضنه متحف باردم يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016.
ونفى مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الثقافية حسان العرفاوي هذه التصريحات، مضيفا أنّ ”أهالي الضحايا وممثليهم الذين كانوا حاضرين إلى جانب رئيس الجمهورية سيعلنون عن حقيقة ما ورد في بيان سيتم نشره للعموم.”
وأوضح أنّ رئيس الجمهورية أصرّ على افتتاح معرض “الأماكن المقدسة المشتركة” بمشاركة أهالي الضحايا لإبراز تضامنه وتعاطفه معهم ومؤازرته لهم، مثلما ورد على لسانه خلال التصريح الذي أدلى به عند افتتاح المعرض.
وأكّد العرفاوي أنّ اللقاء الذي جمعهم برئيس الجمهورية مكّن من تجاوز سوء الفهم والمغالطات التي روّجت لها بعض الأوساط المعادية ليس فقط لتونس، بل للمهاجرين في فرنسا والأجانب عموما والمسلمين خصوصا.
وأضاف بأنّ ما تمّ ترويجه بشأن مقاطعة أهالي الضحايا وجرحى هجوم باردو الإرهابي لتونس صادرة عن محامي فرنسي معروف بإنتمائه لأقصى اليمين الفرنسي وينشر بصفة دائمة في موقع اطلنطيكو مقالات تعكس وجهات نظر ذات منحى متطرف، معبّرا عن أسفه أن تنقل صحيفة لو كانار انشيني () هذه المزاعم أيضا.
وأشار إلى حضور رئيس جمعية ضحايا هجوم باردو من الفرنسيين، سارج مايي، والذي كغيره من غالبية المشاركين في المعرض المذكور، لا يؤيّد ما جاء في هذا الفيديو الذي نشره موقع لوباريزيان والذي كان هدفه الإثارة، وفق تعبيره. وتابع بأن” الشخصان الذان تحدثا في الفيديو، من ضمن الـ 15 الحاضرين،  يعتبران أنّه تمّ تحريف المعطيات

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى