حول علاقة تونس بحفتر : بن تيشة يؤكّد وجود قنوات اتصال مع كل الأطراف الليبية

حول علاقة تونس بحفتر : بن تيشة يؤكّد وجود قنوات اتصال مع كل الأطراف الليبية

قال مستشار رئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة اليوم الاثنين 9 جانفي 2017، بخصوص عجز الدولة التونسية في الحصول على معلومات مؤكّدة وثابتة حول مصيري الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي ان ” تونس تفتح كل القنوات التي يمكن أن تخدم تونس “.

وحول غياب التواصل بين السلطة التونسية والمشير خليفة حفتر لم يوضّح بن تيشة  خلال حضوره ببرنامج 7/24 على قناة الحوار التونسي حقيقة العلاقة بين الطرفين، مكتفيا بالقول ان تونس على علاقة بكل الاطراف الليبية المتصارعة وأن مصلحتها تقتضي أحيانا سلوكات سياسية معيّنة، مستبعدا أن تكون الرئاسة والديبلوماسية التونسيتين بعيدتين عما يحدث في ليبيا من تطوّرات سواء على الارض أو على مستوى الاتصالات بدول الجوار.

وذكّر بأن مبدأ الديبلوماسية التونسية هو عدم التدخّل في شؤون الدول الاخرى والحفاظ على وحدة الليبيين وان الحل لا يمكن أن يكون الا ليبيا.

في سياق اخر ، أكّد بن تيشة مساعي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لاطلاق مبادرة مع الحزائر ومصر في اطار ايجاد حل للأزمة السياسية الليبية.

يذكر أن موقف تونس في علاقتها بخليفة حفتر مختلف مقارنة ببقية بلدان الجوار حيث توجد لهذا الاخير  علاقات مع مصر والجزائر والامارات العربية المتحدة اضافة الى علاقات دولية مع كل من روسيا والولايات المتحدة الامريكية وكان قد زار مصر والجزائر مؤخرّا.57d8319ec461887a198b46a0

اترك رد

أخبار في صور