تونسسياسة

حركة نداء تونس ترحّب باندماج الوطني الحر في الحركة.

حركة نداء تونس ترحّب باندماج الوطني الحر في الحركة.

رحّب حزب حركة نداء تونس، في بيان أصدره اليوم الأحد 14 أكتوبر 2018، بـ ”القرار الهام الذي اتخذه حزب الاتحاد الوطني الحر بالاندماج في حركة نداء تونس والتقاء إرادة الطرفين من أجل قيام مشروع سياسي وطني و ديمقراطي مفتوح ، يستجيب للاستحقاقات الوطنية و يضمن للتوازن السياسي و يحمي تونس من كل المخاطر و خاصة من النهج السياسي المغامر”.
ودعت حركة نداء تونس، في بيانها الصادر إثر اجتماع مكتبها السياسي بالمنستير اليوم الأحد في إطار احياء الذكرى الخامسة و الخمسين لعيد الجلاء و استعدادا للمؤتمر الوطني الديمقراطي المزمع إنجازه موفى شهر جانفي القادم، دعت ”كل القوى و الشخصيات الوطنية الوسطية و الحداثية الى حوار وطني أساسه التقييم و التجاوز لإرساء التقاء وطني و جمهوري حول مشروع الاستاذ الباجي قايد السبسي”.

وذكّرت حركة نداء تونس بموقفها الداعي الى التغيير العاجل و الشامل للحكومة لإيقاف الانهيار الاقتصادي و الاجتماعي و تجاوز الأزمة السياسية التي تهدد الانتقال الديمقراطي.

وكان حزب الاتحاد الوطني الحر، قد أعلن في بيان أصدره إثر انتهاء أشغال المجلس الوطني الاستثنائي للحزب اليوم الأحد، عن اندماجه في حزب حركة نداء تونس.

وجدّد الاتحاد الوطني الحر عدم دعمه لحكومة يوسف الشاهد، مطالبا بتحوير كلي للحكومة بما في ذلك رئيسها.

وفوّض المجلس الوطني للاتحاد الوطني الحر رئيس الحزب سليم الرياحي لاتخاذ جميع التدابير القانونية والإجرائية من أجل اتمام عملية الاندماج في حركة نداء تونس.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: