أخبار عالمية

اَلاف البريطانيين يوقعون على التماس لإيقاف إجراء استفتاء ثان لـ”بريكست”

قالت صحيفة “ديلى إكسبريس” البريطانية، اليوم الجمعة، إن عشرات الآلاف من البريطانيين وقعوا على التماس حكومى عبر الإنترنت لإيقاف إجراء استفتاء ثان بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على خلفية المظاهرات الحاشدة التى اندلعت فى لندن الأسبوع الماضى وطالب فيها مؤيدو البقاء فى التكتل الأوروبى بتصويت من الشعب.

وذكرت الصحيفة البريطانية – فى سياق تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني- أن الالتماس تم تدشينه على موقع الالتماسات البرلمانية الرسمى ووصل إلى أكثر من 30 ألف مؤيد فى الوقت الحالي، موضحة أن هذا الرقم يستمر فى الزيادة كل دقيقة.

وقال عضو البرلمان الأوروبى المستقل عن شمال شرق إنجلترا جوناثان أرنوت، “إن الشعب صوت فى الانتخابات الأوروبية لعام 2014 والانتخابات العامة لعام 2015 واستفتاء عام 2016 والانتخابات العامة لعام 2017 ولا نحتاج إلى إجراء تصويت خامس”.

وأشار إلى أن الموعد النهائى للخروج من الاتحاد الأوروبى يتبقى عليه 5 أشهر وأن قواعد اللجنة الانتخابية تتطلب على الأقل مدة 6 أشهر لإجراء أى استفتاء، مضيفًا أن الاتحاد الأوروبى لن يوافق على تمديد الموعد وفقا للمادة 50 نظرًا لاحتمالية حدوث فوضى بسبب الانتخابات البرلمانية الأوروبية المقررة العام المقبل.

وكان قد شارك عشرات الآلاف من البريطانيين المعارضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى تظاهرة فى وسط لندن فى 20 أكتوبر الجارى فى محاولة جديدة لمنع خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock