تونسسياسةوطنية

الكشف عن الأسماء المرشّحة لمناصب وزارية خلال التحوير القادم

من المنتظر أن يقدم رئيس الحكومة يوسف الشاهد طلبا إلى مجلس نواب الشعب بعقد جلسة عامة للمصادقة على التحوير الوزاري اليوم أو غدا على أقصى تقدير، وفقا لما ورد بصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018.

أمّا عن الأسماء التي يمكن أن تؤثث هذا التحوير، فمن المنتظر أن يتولى مدير الديوان الرئاسي سابقا سليم العزابي منصب وزير المالية خلفا للوزير الحالي رضا شلغوم، وتكليف القيادية في حركة مشروع تونس وطفة بالعيد بمنصب ناطق رسمي باسم الحكومة وسيكتفي إياد الدهماني بمنصب وزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان.

وبخصوص منصب وزير حقوق الانسان والعلاقة مع المجتمع المدني، فمن المنتظر أن يتمّ منحه إلى العميد محمد الفاضل محفوظ ليخلف الوزير السابق مهدي بن غربية.

كما سيتكفل وزير النقل الحالي رضوان عيارة بحقيبة وزارة السياحة عوضا عن سلمى اللومي التي انتقلت لترأس ديوان رئيس الجمهورية، في حين سيتولى كاتب الدولة للتجارة الخارجية هشام بن أحمد منصب وزير النقل، وفقا لذات الصحيفة.

وأشار ذات المصدر، إلى أن منصب وزير العدل بقي رهين صراع بين حركة النهضة وحزب حركة مشروع تونس إضافة إلى منصب وزير الصحة، حيث تدور نقاشات حول تمكين النائب سهيل العلويني من هذا الحقيبة (الصحة)، وإعادة الوزير الحالي عماد الحمامي إلى وزارة التشغيل.

كما تطرح فرضية تغيير وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني، وتم اقتراح أسماء لتعويضها مثل حنان منصف وهي جامعية ومتحصلة على ماجستير بحث في التصرف الاستراتيجي وادارة الأعمال، إضافة إلى النائب ليلى الشتاوي، كما تم اقتراح النائب عن كتلة الائتلاف الوطني الصحبي بن فرج لمنصب وزير مكلف بالحوكمة ومكافحة الفساد، نقلا عن الصحيفة.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: