تونسوطنية

الكاتب العام المساعد لنقابة الثانوي يؤكّد : سنجري الفروض التأليفية بشرط…

أكّد منذ قليل الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي نجيب السلامي أن قرار تعليق إنجاز الفروض التأليفية بكافة المعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية مازال متواصل إلى حين إيجاد حلّ مع الطرف الحكومي.

وأضاف في تصريح للـ”الصباح نيوز” أن الطرف النقابي متمسك بقرار هيئته الإدارية وأنّ تصريح وزير التربية ناجي جلول بإرجاء إنجاز الفروض التأليفية للثلاثي الثاني لا يلزمه إلا هو.

وأشار إلى أن الجلسة التي انعقدت اليوم تلبية لدعوة من لجنة التربية والثقافة والشباب بمجلس نواب الشعب لم تكن جلسة تفاوض وانما لا تعدو أن تكون جلسة استماع لمطالب الطرف النقابي، مبينا تجاوب نواب الشعب مع مطالب الأساتذة واعتبارها مطالب مشروعة.

كما قال ان النواب أدانوا الاعتداءات على المدرسين وكذلك حملة التجييش التي تعرضوا إليها، مضيفا أن نواب الشعب أكّدوا أنهم سيتدخلون لدى رئيس الحكومة الحبيب الصيد من أجل إيجاد حل لهذا الإشكال وغلق الملف المالي المنصوص عليه في اللائحة المهنية لنقابة التعليم الثانوي بتاريخ 15 ديسمبر 2014 من أجل الاهتمام بإصلاح المنظومة التربوية.

وعودة إلى تصريح وزير التربية والذي مفاده أنه سيتمّ عشية اليوم إصدار بيان مشترك بين الوزارة والطرف النقابي، ردّ نجيب السلامي ان نقابة الثانوي لم تتفق مع ناجي جلول على إصدار أي بيان مشترك خاصة وأنه لم يتمّ التفاوض في الغرض طوال اليوم، مؤكّدا أن نقابة الثانوي متمسكة بقرار عدم إنجاز الفروض التأليفية وحتى خلال السير العادي للدروس إلى حين إمضاء اتفاق مع وزارتي التربية والشباب والرياضة.

وفي ختام حديثه، دعا السلامي التلاميذ للعودة إلى مقاعد الدراسة .

عبير الطرابلسي- الصباح نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock