free page hit counter
أخبار عالمية

قانون فرنسي: الحد الأدنى لسن الدخول في “علاقة جنسية” 15 عاما

قانون فرنسي: الحد الأدنى لسن الدخول في “علاقة جنسية” 15 عاما
.
قرّرت الحكومة الفرنسية إعتبار 15 عاما أدنى عمر لقبول إقامة علاقة جنسية، وذلك بعد موجة الغضب التي أثيرت عقب الكشف عن قضيتين تتعلقان بممارسة الجنس مع فتاتين لم تتجاوزا سن الـ11 عاما، بحسب ما أعلنت وزيرة المساواة مارلين شيابا.

وقالت الوزيرة للوكالة الفرنسية للأنباء : “بعد المشاورات مع المواطنين في إطار جولة المساواة بفرنسا، والإستنتاجات التي توصل إليها تقرير الخبراء المقدم إلى ماتينيون (مقر رئاسة الوزراء) قررت الحكومة إعتماد سن 15 عاما“.

ويهدف القانون المقترح إلى تحديد سن لا يمكن لأي قاصر لم يبلغها بأن يعتبر موافقا على إقامة علاقة جنسية مع شخص راشد، وتأتي الخطوة في سياق الإعداد لمشروع قانون لمكافحة العنف الجنسي تتقدم به الحكوم في الـ21 من مارس الجاري.

وطفت مسألة “قبول القاصرين للعلاقات الجنسية” عقب قرارات قضائية مثيرة للجدل، أبرزها كان في بونتواز حيث برّأ القضاء ساحة المعتدي من تهمة “الإغتصاب” لفتاة في الـ11 من العمر، وإكتفى بملاحقته بتهمة “الإساءة الجنسية” على إعتبار أن الفتاة تبعت المعتدي إلى شقته يإرادتها دون إكراه جسدي.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أثارت قضيتان ضجة كبيرة في البلاد، بعد تبرئة رجل ثلاثيني من تهمة إغتصاب فتاة في سن 11 عاما، وإدانة مدرس بالسجن 18 شهرا لإقامته علاقة جنسية مع تلميذته التي لم تكمل عامها الرابع عشر.

يشار إلى أن فرنسا وبخلاف بقية البلدان الأوروبية إلى الآن لم تحدد عمرا يعتبر كل القاصرين ما دونه غير مؤهلين للموافقة على إقامة علاقة جنسية. وقد تباينت الآراء بين أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الفرنسيين حول إعتماد سن الـ13 أو 15 كحد أدنى لقبول الجنس.

ويتباين الحد الأدنى لسن الموافقة على ممارسة الجنس في العالم، وتراوح بين 16 و18 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر سن 16 هو الحد الأدنى للعمر في بريطانيا.
.
( المصدر : اورو نيوز)

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى