free page hit counter
اخبار محلية

من بينهم منذرالزنايدي ومبروك كرشيد..شخصيات بارزة تلتحق بنداء تونس

يُحاول نداء تونس ترميم صفوفه بعد أزمة داخلية هدّدت تماسكه و أضعفت ثقله السياسي ، ويرى القائمون على الحزب أن حجر الأساس سينطلق عبر انعقاد مؤتمر توحيدي ديمقراطي قادر على إعطاء نفس جديد للحزب الذي نخره الصراع المستمرّ بين قياداته الداخلية.
وستعقد حركة نداء تونس وبعد 7 سنوات من تأسيسها أول مؤتمراتها الانتخابية في6 أفريل المقبل، وهو مؤتمر يسعى من خلاله القائمون على الحزب الانفتاح على الشخصيات الوطنية والمصالحة مع أبناء نداء تونس الذين غادروا الحركة
ووفقًا لمصادر إعلامية، تجري منذ أسابيع مُفاوضات بين قيادة حركة نداء تونس وبعض الشخصيات الوطنية لإقناعهم بالالتحاق بالحزب وتعزيز صفوف قيادييه قبل انطلاق المؤتمر الوطني المنتظر عقده في أفريل المقبل.
ومن بين الشخصيات الوطنية التي يجري التفاوض معها بحسب “إذاعة موزاييك، الوزير السابق فاضل عبد الكافي ومنذر الزنايدي ومبروك كرشيد، وقد أبدى الزنايدي موافقته المبدئية للالتحاق بالحزب في خطّة قيادية سيتمّ الإعلان عنها في مستهلّ الأسبوع المقبل.
وأعلن القيادي في حزب نداء تونس، عبد الرؤوف الخماسي عن التحاق مجموعة من الشخصيات الوطنية الجديدة بالحزب، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن هذه الاسماء، ومشدّدا على أن الحزب يقوم باتصالات مع عدد من الشخصيات والكفاءات و يعمل حاليا على إعادة الندائيين الذين غادروا الحزب و يريدون العودة.”
هذا وأعلن الحزب منذ أيام عن تكوين لجنة وطنية للقيام بالمشاورات اللازمة ضمن مساع للمصالحة مع أبناء الحزب المغادرين وبحث مسألة عودتهم إليه.
في المقابل يشوش على استعدادات المؤتمر، تجاذبات داخل نداء تونس بعد تجميد عضوية منسقه العام رضا بلحاج وإطلاق مبادرة تدعو إلى عزل المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي واختيار رئيس جديد لنداء تونس.
ولم ينكر رئيس اللجنة الوطنية المستقلة لإعداد مؤتمر نداء تونس الانتخابي رضا شرف الدين وجود تجاذبات سياسية تهم نداء تونس، ومحاولات لإقحام أعضاء اللجنة صلب هذه الصراعات والتشويش على سير الإعداد للمؤتمر.
وبيّن رضا شرف الدين في المقابل، حرص اللجنة على المحافظة على استقلاليتها والبقاء بمنأى عن هذه التجاذبات، قائلا في هذا الإطار ” أحنا جايين باش نلمو.. ونحبو نوصلو نكملو المؤتمر بعاد على كل شي..”
وحدد حزب نداء تونس، موعد انعقاد المؤتمر الانتخابي الأول للحزب أفريل المقبل، حيث شكل لجنة تشرف على إعداد المؤتمر المرتقب.
وسيعقد المؤتمر بعد مرور حوالي7 أسنوات على إعلان تأسيس حزب “نداء تونس”، في 2012، من قبل الباجي قائد السبسي.
image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى