تونسسياسةوطنية

استقالة 12 نائب من كتلة الشاهد

أكدت مصادر مطلعة لـ”الشارع المغاربي” ان نواب حزب الاتحاد الوطني الحر يستعدون لاعلان استقالتهم من كتلة الائتلاف الوطني المُشكلة حديثا والمحسوبة على رئيس الحكومة يوسف الشاهد وأنه من المنتظر ان يعلن الحزب عقب اجتماع استثنائي مُنعقد حاليا عن سحب الدعم عن حكومة الشاهد.
وكان نواب الحزب وعددهم 12 من اول من التحق بكتلة الائنلاف الوطني ابان تأسيسها. والالتحاق وحل الكتلة وموقف الحزب من حكومة الشاهد شكلت مفاجاة في المشهد السياسي على ضوء المعارضة الشرسة التي عُرف بها الحزب ابان مشاورات وثيقة قرطاج 2 ودعوة الناطقة باسمه وقتها لرحيل يوسف الشاهد.
ووفق نفس المصدر سيعلن الحزب يوم غد عن استقالة نوابه من كتلة الائتلاف الوطني التي يترأسها مصطفى بن احمد وقد يُعلن أيضا عن نتائج مشاورات يُجريها مع احزاب وربما عن تشكل ائتلاف حزبي، بما يعني اعادة خلط الاوراق في مشهد يعيش منذ فترة على وقع اعادة تشكل افضت الى ظهور تحالف الشاهد والنهضة .
وبالانسحاب المرتقب لنواب الوطني الحر يصبح لكتلة الشاهد 39 نائبا بعد ان كان عدد نوابها 51 بحساب انضمام 4 نواب استقالوا مؤخرا من نداء تونس او ما بات يعرف بنواب المنستير .
يذكر أنّ مصدرا من الوطني الحر كان قد أكّد لـ”الشارع المغاربي” وجود حالة من التململ في صفوف نواب الحزب بعد إلتحاقهم بكتلة الائتلاف الوطني بسبب عدم حصولهم على رئاسة أية لجنة بالبرلمان.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: