المرأة و الأسرةصحة

أربع وصفات لمواجهة قشرة الرّأس الدّهنية‬

أربع وصفات لمواجهة قشرة الرّأس الدّهنية‬

قالت بوّابة الجمال “هاوت.دي” ‫الألمانيّة إنّ قشرة الرّأس الدّهنية تنشأ بسبب الإفرازات الدّهنية المفرطة، ‫التي تختلط مع خلايا الجلد الميتة لتشكل قشورا زيتية يميل لونها إلى ‫اللون الأصفر.

‫وأضافت البوابة أنّه يمكن مواجهة قشرة الرأس الدّهنية في البداية بوصفات منزلية بسيطة مثل زيت جوز الهند، ‫ولهذا الغرض يتم وضع بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس قبل غسل الشعر، ‫وتركه لمدة 10 دقائق حتى يؤتي مفعوله، ثم غسل الشعر جيدا بواسطة شامبو.

‫ويعدّ عصير الليمون سلاحا فعالا لمحارية قشرة الرأس الدهنية، ولهذا ‫الغرض يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ‫وتدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم غسل الشعر. وفي حال فروة ‫الرأس الحساسة يُوصى بمزج عصير الليمون مع زيت جوز الهند. 

‫ويعمل خل التفاح على تنظيف مسام الغدد الدهنية. ولهذا الغرض يتم مزج خل ‫التفاح مع الماء بنسبة 1:1، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة عشر ‫دقائق حتى يؤتي مفعوله، ثم غسل الشعر جيدا.

‫ويحتوي زيت شجرة الشاي على مواد فعالة، ولهذا الغرض تتم إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الشامبو ‫وغسل الشعر كالمعتاد.

وإذا لم تفلح هذه الوصفات المنزلية في القضاء على قشرة الرأس الدهنية، ‫فينبغي حينئذ استشارة الطبيب، لأنها قد ترجع حينئذ إلى اختلالات هرمونية ‫أو عوامل وراثية أو فطريات الخميرة المعروفة باسم “مالاسيزيا فرفر”. حسب الجزيرة نت.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock